خادم الحرمين الشريفين

اذهب الى الأسفل

خادم الحرمين الشريفين

مُساهمة  كيفي عنيده في الإثنين يناير 21, 2008 4:50 pm




خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز



(ولد في عام 1921م / 1340 هـ)

ملك المملكة العربية السعودية ويلقب بخادم الحرمين الشريفين الذي اتخذه الملك فهد سابقا . ولد الملك عبدالله في الرياض ،نشأ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز منذ طفولته في محيط القيادة الواعية، والعقيدة الإسلامية السمحة، في عمق وصفاء وشمائل عربية متعددة من الرجولة والصدق،
وقوة الإرادة، ونقاء السريرة والشجاعة، فمعلمه الأول هو الملك عبدالعزيز الذي أثر فيه تأثيراً واضحاً، وأفاد من مدرسة والده وتجاربه في مجالات …..

وهو الإبن العاشر في سلسلة أبناء الملك عبدالعزيز آل سعود الذكور. في عام 1995 م، استلم عبدالله إدارة شؤون الدولة بعد إصابة الملك فهد بن عبدالعزيز بجلطة ومتاعب صحية. وبعد وفاة الملك فهد، تولى الملك عبدالله الحكم في الأول من أغسطس 2005 م. وبالإضافة لكونه ملكا للدولة، يشغل الملك عبدالله منصب رئيس الوزراء تبعا لأحكام النظام الأساسي للحكم القاضية بأن يكون الملك رئيساً


مليون و650 ألف مصحف بتكلفة 65 مليون ريال … هدية خادم الحرمين الشريفين للحجاج عند منحنى الوداع



غادرت مواكب الحجيج منافذ المملكة الجوية والبحرية والبرية والسنتهم تلهج بالشكر والثناء لله تعالى ان من عليهم بأداء الفريضة ثم لخادم الحرمين الشريفين عما وفرته حكومته من خدمات مكنتهم من اداء مناسكهم بكل يسر وسهولة. واجمع الحجاج المغادرون في رحلة العودة الى اوطانهم ان هدية خادم الحرمين الشريفين المتمثلة في المصحف الشريف والتي وزعت عليهم عند المنافذ هي أغلى هدية.
وقال مستشار وزير الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد ورئيس لجنة توزيع هدية خادم الحرمين الشريفين الشيخ طلال بن أحمد العقيل: إن هذه الهدية الغالية التي تبلغ تكلفتها (65) مليون ريال وزع منها مليون و(650) ألف مصحف بإصدارات مختلفة على جميع الحجاج المغادرين من إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف وترجمة معاني القرآن الكريم باللغات الأردية والهوسا والانجليزية والفرنسية والتايلندية والأندونسيه والصينية والاسبانية والمليبارية والروسية والتركية والألمانية والألبانية إضافة إلى توزيع «هدية الحاج» التي تشمل على مغلف يحوي أربعة كتب وشريطا لشرح أركان الإسلام والتوجيهات الإسلامية المختلفة التي تساعد المسلم على معرفة أحكام ومبادئ الإسلام مبيناً أن هذه الهدايا توزع على الحجاج عند مغادرتهم عبر منافذ مطار الملك عبدالعزيز الدولي وميناء جدة الإسلامي وميناء ينبع من خلال (35) مركزاً للتوزيع و(500) موظف وإداري وعامل على مدار الساعة.
وأوضح العقيل ان العمل على توزيع الهدايا على الحجاج سوف يستمر حتى منتصف الشهر القادم مشيراً إلى أن موظفي وزارة الشؤون الإسلامية هم أول من يستقبل ضيوف الرحمن عند وصولهم بإهدائهم العديد من الكتب التي تشرح المناسك وآخر من يودعهم بهذه الهدية الغالية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ أيده الله.
وقال العقيل: إن وزارة الشؤون الإسلامية سخرت هذا العام جميع إمكاناتها الدعوية لخدمة ضيوف الرحمن منذ وصولهم وحتى مغادرتهم بمشاركة(3) آلاف داعية ومترجم وموظف ومشرف وإداري وقد نفذوا العديد من البرامج الدعوية والإرشادية والإعلامية مشيراً إلى أن الوزارة استخدمت (21) وسيلة إعلامية واعلانية لبث (4) آلاف برنامج تلفزيوني مضيفاً أن الوزارة خصصت (16) مليون مطبوعة من المصاحف والكتب والأشرطة إضافة إلى البرامج الإرشادية والإعلانية والتوعوية المتمثلة في الكتاب والشريط السمعي والفيلم الإرشادي والمجلة والانترنت ورسائل الجوال والمطوية والصحف اليومية والمحاضرات والبرامج التي بثت عبر القنوات الفضائية العربية والعالمية إلى جانب استخدام اللوحات الإرشادية في أماكن تجمع الحجاج وفي الطرق السريعة وداخل المدن ولوحات الأرصفة واللوحات الالكترونية ورسائل الجوال والهاتف المجاني والسيارات الإعلانية المتجولة والإنترنت والبرامج الحاسوبية لإيصال المعلومات عن طريق وسائل عصرية متعددة ولغات عالمية مختلفة تجاوزت (26) لغة مشيراً إلى أن كل ذلك يأتي بتوجيهات القيادة الحكيمة والمتابعة والدعم من معالي الوزير الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ.
وفي المدينة المنورة قال الدكتور يوسف حواله رئيس مجلس ادارة المؤسسة الاهلية للادلاء ان المؤسسة قامت بتوزيع اكثر من 6 الاف كتاب ومطوية على ضيوف الرحمن اثناء تواجدهم في طيبة الطيبة بالتنسيق مع وزارة الثقافة والاعلام وجهات حكومية اخرى تشمل كتبا تتحدث عن التنمية بالمملكة اضافة الى كتب دينية ومطويات ارشادية.
وفي منفذ الطوال تم توزيع 14 الف نسخة من هدية خادم الحرمين الشريفين على الحجاج. وعلى جانب آخر يحمل زوار طيبة الطيبة اغلى الذكريات من هدايا المدينة المنورة الى احبتهم واهاليهم في اوطانهم وتتمثل هذه الهدايا الى جانب الكتب الدينية التمور والسبح والاقمشة والمشربيات والاحجار الكريمة



من اعمال ملك الأنسانية



_ تحويل مطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة إلى مطار دولي.

_الإعلان عن مشروعات اقتصادية ضخمة منها مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وعدد من المشروعات المشتركة مع دول العالم في مجالات الطاقة والصناعة.

_زيادة رواتب موظفي الدولة بنسبة 15%.

_زيادة المرابيط للعسكرين الى خمسة عشر مربوط.

_صرف راتب في رمضان للعسكرين ( مع الراتب الاساسي ) لعام 1426هـ.

_الخطوات الإصلاحية الإقتصادية في سوق المال السعودي والإعلان عن طرح مصرف الإنماء برأس مال أربعة مليارات دولار تطرح 70% منها للاكتتاب العام للمواطنين.

_التوسع في برامج الابتعاث للخارج وزيادة رواتب الطلبة المبتعثين إلى الخارج 15%.

_العفو عن الإصلاحيين الثلاثة علي الدميني وعبدالله الحامد ومتروك الفالح.

_في عهده تمت الموافقة على انضمام المملكة العربية السعودية لمنظمة التجارة العالمية.

_الدعوة إلى الحوار الوطني وانفتاح إعلامي نسبي.

_خفض أسعار الوقود بنسبة 33%.

_إنشاء مدن اقتصادية في كلا من رابغ وحائل والمدينة المنورة وجيزان و تبوك .

_تأسيس جامعات جديدة في المدينة المنورة وتبوك وحائل وجيزان والطائف والقصيم والجوف والباحة وأبها.

_إنشاء أكبر جامعة في العالم الاسلامي للعلوم والتكنلوجيا وتقع في ثول بمحافظة جدة .

_طرح مشروع إنشاء سكك حديدية لربط الشمال بالجنوب وربط مكة وجدة والمدينة المنورة وربط الشرق بالغرب .

_العفو عن سجناء الحق العام والأمر بسداد مديونيات الموقوفين في الحقوق الخاصة.

_إنشاء مركز مالي متطور في الرياض يضم جميع المؤسسات.

_إنشاء صندوق استثماري لذوي الدخل المحدود بدون رسوم إدارية وضمان لحفظ رأس المال في حالة الخسارة.

_افتتاح مؤتمر القمة الإسلامية الاستثنائية في مكة المكرمة في قصر الصفا بجوار الحرم المكي.

_عقد معاهدة الصلح والسلام بين السنّة والشيعة العراقيين في قصر الصفا بجوار الحرم المكي الشريف يوم الجمعة 29 رمضان 1427 هـ وبرعاية منظمة المؤتمر الأسلامي .

_أجراء تعديل تاريخي في فقرة من فقرات النظام الأساسي للحكم بأنشاء ( هيئة البيعة ) يوم الخميس 28 رمضان 1427 كضمان بعون الله لأستقرار الحكم في البيت المالك ولأنتقال السلطة بيسر وسهولة.

_طلاق نظام القروض السكنية للموظفين والمتقاعدين .

_قامت مؤسسة الملك عبد الله لوالديه للاسكان التنموي بانشاء العديد من المساكن لذوي الدخل المحدود .

_تخفيض أسعار الوقود للمرة الثانية بنسبة 25% ليصل إلى 45 هلله للتر الواحد بدلاً من 60 هلله لليتر الواحد .


من القابه ….

خادم الحرمين الشريفين

ملك الأنسانية

صقر العروبة



ابناء الملك عبدالله......

ر******** الله الملك عبدالله بخمس وثلاثين (16ولد 19بنت ) وهم بالترتيب التالي............
متعب ( الأول رحمه الله )
خالد
متعب ( الثاني )
عبدالعزيز
فيصل
مشعل
تركي
سعود
سارة
منصور
محمد
ماجد
مشهور
سعد
بدر
سلطان
بندر
الفهدة
نوف
علياء
عادلة
صيته
عبير
نايفة
سحر
مها
هلا
جواهر
ريمه
هيفاء
عريب
هنوف
مضاوي
بسمه سحاب.

فهد بن عبدالله توفي وهو صغيرا
نوره بنت عبدالله توفيت عام 1989



avatar
كيفي عنيده
مديرون
مديرون

المساهمات : 483
تاريخ التسجيل : 26/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://h0peful-butterfly.ahlamontada.com/index.htm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: خادم الحرمين الشريفين

مُساهمة  طرطعانو في الأحد فبراير 03, 2008 10:31 am

يسلموووووووووو

مشكوووووورة عالمجهوود الرااائع

ماشاء الله يا كثر عياااله

يثلموووو

تكبلي مرووري:
ترتعااانو

_________________


يسلمووووووو غرشوووب عــ التوقيع
avatar
طرطعانو
مراقب عام
مراقب عام

المساهمات : 217
تاريخ التسجيل : 11/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى